الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

القصة ( 89 ) - الزيارة الاربعينية




في ليلة من ليالي صفر قبل الاربعينه في احد السنوات الماضية سأل أحد الصالحين الإمام الحسين عليه السلام قبل النوم بينه وبين نفسه، حديث دعاء ورجاء، لماذا زيارة الأربعين لم تذكر في القران على ضخامتها؟
يقول: في تلك الليله رأيت رؤيا منامية مباركة، رأيت شابا لطيفا عليه سيماء الصالحين، وهو يقول: ياحاج زيارة الأربعين ذكرت في الاية (18) من سورة سبأ وأعداء الزوار وأعدائنا في الآيتين (19) و(20) وسبب الزيارة آية (21) فاستيقظت ورأيت العجب عندما فتحت القرآن .
فرايت الاية (18) من سورة سبأ هي:
((جَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّاماً آمِنِينَ))
(18)

ثم الآيتين(19) و(20) التي تكشف أعداء أهل البيت عليهم السلام وزوارهم:
(( قَالوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُم ْكُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ ))
(19)

(( وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقاً مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ))
(20)

ثم الآية(21) التي تبين سبب الزياره:
(( وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يُؤْمِنُ بِالْآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ وَرَبُّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ ))
(21)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

القصة ( ٢١٧ ) - جز صوف الكباش خير من سلخ جلود الحملان

إن جزَّ صوف الكباش.. خير من سلخ جلود الحملان . باعتبار الدولة في ضيق مالي . - قصة رواها الرحالة الفرنسي ڤولني عن والي دمشق أسعد باشا ا...