الثلاثاء، 16 يناير 2018

القصة ( 184 ) - قصة بابا نؤيل

سنتا كلوز

مع دخولنا سنة ميلادية جديدة ترتبط جميع الأذهان وخاصة الأطفال بذلك الرجل العجوز” بابا نويل ” أو ” سانتا كلوز “ ذو الرداء الأحمر واللحية البيضاء وصوت جرسه الرنان وضحكته المميزة وكيس الهدايا المليء بكل ما هو جميل .
فهل تساءلت يوما من أين جاء سانتا وكيف حقق هذا الانجاز المدهش في تسليم هدية عيد الميلاد إلى كل منزل في جميع أنحاء العالم ؟
إن كان لديك هذا الفضول لمعرفة الإجابة .. تعرف معنا على بعض الحقائق المدهشة والهامة عن ذلك الرجل ” سانتا كلوز ”
1- ظهر الشخص الأصلي لسانتا كلوز ويدعى ، سانت نيكولاس الذي ولد عام 270 م عند أسقف ميرا في الأناضول ( تركيا الحديثة ) وكان يقوم بتقديم الهدايا سرا إلى الأطفال الفقراء والمحتاجين .
2- سانتا كلوز لديه أسماء مختلفة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك : القديس نيكولاس ، وسانت نيك ، بابا نويل ، أبو عيد الميلاد ، أسود بيتر ، كريس Kringle ، بير نويل ، Befana ، SinterKlaas و ببساطة سانتا !
وسانتا كلوز لديه بلده الرمز البريدي / آخر : هوه OHO
3- إختلفت أوصاف سانتا كلوز بين الكتاب فقد وصفه واشنطن ايرفينجبأنه شخص نحيف ، أما عن وصف ايرفينج بأن سانتا شخص ملتحي وبدين ومبتسم دوما .
4- فى البداية ظهر بابا نويل يرتدى رداء بألوان مختلفة وهى الأخضر والأرجوانى ثم بدأ شيوع اللون الأحمر لشخصية بابا نويل حيث، قان قام الفنان برانغ لويس عام 1885 برسم بابا نويل فى بطاقات لأعياد الميلاد باللون الأحمر .
5- شركة الكوكا كولا كانت أول من استخدم صورة سانتا كلوز المعروفة للجميع اليوم والتي تصور لحيته بيضاء ، وحذاء أسود و معطفا أحمر كبير . استخدمت صورته لأغراض الدعاية والإعلان في أوائل عام 1930 ، والتي صممها الفنان، هادون Sundblom !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

القصة ( ٢١٧ ) - جز صوف الكباش خير من سلخ جلود الحملان

إن جزَّ صوف الكباش.. خير من سلخ جلود الحملان . باعتبار الدولة في ضيق مالي . - قصة رواها الرحالة الفرنسي ڤولني عن والي دمشق أسعد باشا ا...